الإمارات تشدد إجراءات الدخول لآلاف الأوكرانيين الفارين من الحرب


قالت سفارة كييف في الإمارات إن الدولة الخليجية علقت مؤقتا الإعفاء من تأشيرة الدخول للأوكرانيين، في وقت يفر فيه الآلاف من الأشخاص من الحرب في أوكرانيا.

وقالت السفارة في إشعار للمواطنين على صفحتها على موقع فيسبوك إن قرار الإمارات دخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء، دون تقديم أسباب. ولم ترد السلطات الإماراتية على طلب التعليق.

وانتقدت الأوكرانية آنا جونشارنكو، في حديث‭‭‭ ‬‬‬لها مع رويترز في دبي حيث تقضي عطلة، القرار الذي جاء في وقت "يساعد فيه العالم بأسره أوكرانيا". وهي تعيش في هولندا، بينما تعيش ابنتها في كييف مع والدها.

وأضافت، وهي تبكي خارج الجناح الأوكراني في معرض إكسبو دبي العالمي، "في الواقع، أجد ما حدث جريمة من قبل هذه الدولة (الإمارات العربية المتحدة) إذا لم يسمحوا للأوكرانيين بدخول البلاد في الوقت الحالي وطلبوا منهم تأشيرة دخول. كيف يمكنهم الحصول على تأشيرة في هذه اللحظة، إن هذا مستحيل".

وفر أكثر من 650 ألفا من أوكرانيا إلى الدول الأوروبية المجاورة منذ بداية الغزو الروسي. وقال الاتحاد الأوروبي إنه يستعد لاستقبال مئات المهاجرين.

وذكرت وسائل إعلام حكومية أن الإمارات، التي تبنت موقفا محايدا في الصراع ودعت إلى وقف إطلاق النار والدبلوماسية، قالت يوم الأربعاء إنها ستوفر مساعدة للمدنيين في أوكرانيا بقيمة خمسة ملايين دولار.

ترك تعليق

التعليق