قوافل السوريين العائدين من لبنان هرباً من العنصرية..!


تداولت صفحات ومواقع إعلامية موالية للنظام، صوراً لشاحنات كبيرة مفتوحة من الخلف ومحملة بالأثاث، قالت إنه تم التقاطها اليوم لسوريين قرروا الهرب من لبنان والعودة إلى سوريا، بسبب تفاقم العنصرية ضدهم.

وذكر موقع "أثر برس" الموالي للنظام، أنه حتى الساعة 12 من ظهر اليوم، وصلت 9 شاحنات إلى معبر الزمراني تعود للمهجرين السوريين العائدين من لبنان، بالإضافة إلى وصول دفعة إلى معبر جوسيه بريف حمص الجنوبي الغربي، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للعائدين إلى 330 شخصاً.

وأضاف الموقع أنه سيتم فحص العائدين صحياً، وبعدها يتم تسجيل أسمائهم لنقلهم إلى مركز التنمية الريفية في يبرود لاستكمال الإجراءات مع مديرية الأحوال المدنية بسبب وجود حالات ولادة لأطفال غير مسجلين أو وفاة أو طلاق بين العائدين ليتم استدراك جميع الأمور قبل أن يذهبوا إلى منازلهم، مؤكداً أن أغلب العائدين هم من سكان القلمون بريف دمشق.

يذكر أن وزير المهجرين اللبناني عصام شرف الدين قال إنّ بلاده ستستأنف تسيير قوافل إعادة السوريين إلى بلادهم، وأنّ القافلة الأولى التي من المقرّر أنّ تنطلق يوم الثلاثاء (14/5/2024) من لبنان إلى سوريا ستقل 2000 لاجئ سوري، على أن تتبعها قافلة ثانية بعد أسبوع. 


(الصورة المرفقة أرشيفية)

ترك تعليق

التعليق