الجباية "الذكية" تدخل باصات النقل الداخلي!


سخر معلقون من إعلان الشركة العامة للنقل الداخلي، عن إطلاق مشروع لتركيب أجهزة جباية الكترونية في باصات النقل الداخلي في دمشق وحلب واللاذقية وحمص، حيث تساءلوا: "مو لحتى يكون فيه باصات..؟"، متهمين النظام بأنه بات يهتم بالجباية قبل توفير الخدمة.

وبيّن المدير العام لشركة النقل الداخلي في دمشق، موريس حداد، أن جهاز الجباية الجديد سوف يركب في كل خطوط النقل الداخلي بشكل مجاني، من دون أن تتحمل تلك الشركات أي مبالغ لقاء تركيب هذا الجهاز، مشيراً إلى أن الفائدة التي ستحصل عليها الشركة المنتجة، هي من بيع البطاقات الممغنطة المسبقة الدفع، والتي سيتم شحنها باستمرار لكي تستخدم بدل الدفع الكاش.

وتعاني المدن السورية الكبرى من نقص كبير في وسائل النقل الداخلي العامة، بالإضافة إلى تدني جودة الموجود منها، والتي لا تصلح لنقل الحيوانات بحسب وصف أحد المعلقين، والذي اعتبر بأن الدولة هي من يجب أن يدفع للمواطن مقابل ركوب مثل هذه الباصات.

وكان رئيس وزراء النظام، حسين عرنوس، قد أعلن قبل أكثر من شهر عن نية الحكومة استيراد عدد كبير من باصات النقل الداخلي، مشيراً إلى أن الأنظار تتجه نحو الصين، ولكن دون أن يتحدث عن أي إجراء عملي تقوم به الحكومة لتأمين عملية الاستيراد.


(الصورة المرفقة أرشيفية)

ترك تعليق

التعليق