أكثر من مليون ونصف سجلوا على مازوت التدفئة.. إعلام النظام: كيف سيتدفأ الأوروبيون؟!


قالت شركة محروقات التابعة النظام، إن عدد المسجلين على مازوت التدفئة خلال أقل من 24 ساعة بلغ مليون و560 ألف مواطن، لدى الإعلان عن بدء التسجيل في مطلع الشهر الجاري.

وأكد معاون مدير الشركة مصطفى حصوية لـ إذاعة "شام إف إم" الموالية للنظام، أن هناك ضغطاً على التسجيل على كمية 50 لتراً، مشيراً إلى أن التوزيع "سوف يتم حسب الكميات المتوفرة، ومن غير الممكن تقدير موعد الدفعة الثانية".

وأضاف أن الأولوية ستكون بحسب أقدمية آخر عملية شراء وليس أقدمية التسجيل حيث ستحصل العائلات التي لم توزع لها الدفعة الثانية من المازوت على مخصصاتها هذا العام، قبل التي حصلت عليها بشكل كامل بغض النظر عن الدور في التسجيل.

وأشار حصوية إلى أن نسبة توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة للعام الماضي لم تتجاوز الـ 50 بالمئة، أما الدفعة الأولى فوصلت لـ 95 بالمئة.

وكان إعلام النظام قد أفرد مساحات واسعة على بثه التلفزيوني وفي الصحافة، تحدث فيها بسخرية عن أزمة المحروقات التي سوف تعاني منها أوروبا خلال الشتاء القادم بعد قطع الإمدادات الروسية عنها، وهو ما دفع ناشطين لانتقاد هذا الإعلام تعليقاً على تصريحات معاون مدير شركة محروقات، مشيرين إلى أننا "آخر من يحق له السخرية من الآخرين".

ترك تعليق

التعليق