إدانة أربعة مصرفيين سابقين على صلة بحساب روسي مرتبط ببوتين


 أدين أربعة مصرفيين سابقين تابعين لفرع بنك روسي رئيسي في سويسرا يوم الخميس في تهمة عدم التحقق بشكل سليم من حسابات فتحت باسم عازف تشيلو روسي تربطه علاقات وثيقة بالرئيس فلاديمير بوتين.

وصدرت احكام بحق المتهمين مع وقف التنفيذ في محكمة مقاطعة زيوريخ ، والتي في حالة انتهاكها قد تؤدي إلى فرض غرامات بقيمة مئات الآلاف من الفرنكات السويسرية.

يأتي الحكم بعد محاكمة استمرت ليوم واحد في 8 مارس اذار الماضي بناء على معلومات حول التدفقات المالية السرية التي كشف عنها في تسريبات وثائق بنما عام 2016 والتي تورط بها العازف وصديق طفولة بوتين، سيرغي رولدوغين.

استغرق ممثلو الادعاء أعواما لكشف شبكة الأموال وتقديم القضية إلى المحكمة.

ألقت المحاكمة الضوء على مزاعم من وثائق بنما بأن شخصا مقربا من بوتين ساعد في نقل الملايين إلى الخارج، وأن موظفين ماليين ربما غضوا الطرف عن مثل هذه التدفقات.

كان بوتين نفى هذه الاتهامات.

اتهم موظفو "غازبروم بنك" السابقون - ثلاثة من مواليد روسيا وواحد ولد في سويسرا ، ولم يتم الكشف عن أسمائهم بموجب القانون السويسري - بالفشل في التحقق بشكل كاف مما إذا كان رولدوغين يمتلك بالفعل الأصول الموجودة في الحسابات.

كان رولدوغين أحد عملاء البنك من عام 2014 إلى 2016.

نفى المتهمون الأربعة التهم التي تشمل مزاعم بانتهاك قانون مكافحة غسل الأموال السويسري.

وفي بيان ، قال مكتب المدعي العام في مقاطعة زيوريخ إنه يرحب بالأحكام واعتبرها "إشارة مهمة على ضرورة مراعاة الالتزامات المرتبطة بقانون غسيل الأموال".

ترك تعليق

التعليق