إصابة 3 سوريين أثناء محاولتهم دخول لبنان بشكل غير مشروع


انفجر لغمان أرضيان فجر الأربعاء على الحدود اللبنانية-السورية، ما أسفر عن إصابة ثلاثة سوريين كانوا يحاولون العبور إلى لبنان بشكل غير قانوني، وفقا لما أعلنه الجيش اللبناني في بيان.

وقال الجيش إن اللغمين انفجرا على الجانب السوري من الحدود، وإن الصليب الأحمر اللبناني نقل المصابين إلى مستشفى في شمال البلاد لتلقي العلاج الطبي.

وصل آلاف السوريين الفارين من الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في بلدهم إلى لبنان خلال الأشهر الماضية عبر نقاط حدودية غير قانونية بحثا عن حياة أفضل.

لكن لبنان يشهد انهيارا اقتصاديا منذ أربع سنوات، بالإضافة للبنية التحتية المتهالكة، وانقطاع الكهرباء والمياه في أنحاء البلاد بشكل واسع.

ذكرت قناة (الجديد) اللبنانية المستقلة أن أحد المصابين الثلاثة، وهو شاب يبلغ من العمر 18 عاما، فقد ساقه وذراعه، وأصيب بشظايا في الرقبة، ما جعل حالته حرجة.

كما فقد شاب آخر ساقه، وأصيب الثالث، 27 عاما، بشظايا في الظهر.

كان الجيش اللبناني ذكر في بيان يوم الثلاثاء أنه منع 1250 سورياً من العبور إلى لبنان هذا الأسبوع وحده.

وقال إن 1200 سوري آخرين منعوا من الوصول إلى لبنان الأسبوع الماضي.

يستضيف لبنان حوالي 805 آلاف لاجئ سوري مسجل لدى الأمم المتحدة، لكن المسؤولين يقدرون العدد الفعلي بما يتراوح بين 1.5 مليون ومليوني لاجئ.

حذر رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، الأسبوع الماضي من أن آلاف اللاجئين السوريين الذين قدموا إلى لبنان خلال الأشهر الماضية قد يتسببون في اختلالات قاسية بالدولة الصغيرة المطلة على البحر المتوسط.

ترك تعليق

التعليق