السورية للتجارة ترفع أسعار المواد الغذائية على البطاقة الذكية


رفعت المؤسسة السورية للتجارة التابعة للنظام أسعار المواد الغذائية المدرجة على البطاقة الذكية، والتي تم توزيعها مرة واحدة فقط على البطاقة خلال عام 2023.

وبموجب التسعيرة الجديدة، أصبح سعر ليتر الزيت النباتي 22500 ليرة وكيلو السكر أصبح 14 ألف ليرة، فيما وصل سعر كيلو الرز إلى 14 ألف ليرة، وكيلو البرغل أصبح بـ 7500 ليرة، وكيلو العدس بـ 18 ألف، وعلبة الطُن الواحدة 14 ألف ليرة.

يذكر أن سعر ليتر الزيت النباتي كان 21500 ألف ليرة، وكيلو السكر كان بـ 12 ألف ليرة، وكيلو البرغل كان بـ 6500 ليرة، وكيلو العدس كان بـ 16 ألف، وعلبة الطُن كانت بـ 12 ألف ليرة.

وبرّر المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة زياد هزاع، سبب ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية، بأنه يعود لوجود عقود جديدة، وبالتالي تغير الأسعار والتكاليف تبعاً لتغير الجهة التي توفر المادة، ما يستدعي إجراء تغيير طفيف في أسعار بعض المواد بناء على العقد الجديد الموقع.

وادعى هزاع لموقع "أثر برس" الموالي للنظام، أن الزيادة في الأسعار هي بنسبة بسيطة مقارنة بالأسواق، وهي فقط لمنع الخسائر كون المؤسسة هي قطاع اقتصادي، لافتاً إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار توفير المواد بأسعار أقل من السوق، وبهدف التدخل الإيجابي.

ترك تعليق

التعليق