دعوة للسوريين لتربية الأرانب.. تبيض وقوداً


قال موقع "أثر برس" الموالي للنظام، إن الكثير من السوريين ابتكروا بدائل للتدفئة عوضاً عن استخدام المازوت نظراً لارتفاع سعره في السوق السوداء وعدم استلام مخصصاتهم من المادة، فلجأوا إلى روث الأرانب الذي يعتبر فعالاً في عمليات التدفئة.

ونقل الموقع عن صاحب أحد مزارع تربية الأرانب في ريف دمشق، قوله إن روث الأرانب يدخل في تركيب مادة الجلة المخصصة كوقود للتدفئة مشيراً إلى أنه استطاع تحقيق دخل مستقر لعائلته من خلال تربيته فراخ الأرانـب، حيث اشترى ذكر وأنثى بمبلغ 30 ألف ليرة، وبعد تربيتهم لمدة 3 أشهر ازداد عددهم أربعة أضعاف، وبدأ ببيع الفرخ الصغير بـ 25 ألف ليرة والفرخ الكبير بـ 70 ألف ليرة.

وأضاف أن تربية الأرانب غير مكلفة حيث يضعهم بمكان دافئ على سطح منزله، أما عن غذائهم فيكتفي بتقديم الخضراوات الذابلة التي يحصل عليها مجاناً من بائعي الخضار.

وأشار أحد الخبراء الزراعيين في تصريح للموقع، إلى أن تربية الأرانب مشروع ناجح وتكاثره سريع ولحمه نظيف، لكن فكرة استخدام روثه للتدفئة جديدة وغير مألوفة.

وتابع أن بيع الأرانب انتعش مؤخراً بسبب إقبال الروس المتواجدين في سوريا على شرائه، مبيناً أنه يعتبر كائن صديق للبيئة وغير ناقل للأمراض، بالإضافة إلى أن مزارع تربية الأرانـب قليلة في سوريا.

واقترح الخبير طريقة أمثل لتطوير بيع الأرانـب من خلال التعاقد مع روسيا عبر تنشيط تربيتها وتصديرها لها، معتبراً أنها خطوة استثمارية ناجحة.

ترك تعليق

التعليق