"المؤقتة" تعلن عن عشرات الوظائف التربوية في 9 محافظات بالداخل

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة مؤخرا، عن إجراء مسابقة للتعاقد المؤقت مع عدد من حاملي الإجازة الجامعية، أو المعاهد المتوسطة، لتعيينهم في المجمّعات التربوية التي تم إحداثها في 9 محافظات سورية، ومن ضمنها محافظة حمص.

وعلم مراسل "اقتصاد"، أن نصيب ريف حمص الشمالي، وحي الوعر المحاصر، من وظائف "المؤقتة"، حوالي 50 وظيفة، تشمل مدير مجمّع تربوي، وأمين سر في كل من تلبيسة والوعر والحولة، إضافة لموجهين اختصاصيين لمواد الرياضيات والفيزياء والكمياء واللغة العربية والتربية الإسلامية، واللغة الإنكليزية، إضافة لمسؤولي التدريب والتأهيل والمناهج.

وتوقع مصدر مسؤول في تربية حمص المؤقتة، إعلان نتائج المسابقة في بداية أيلول/سبتمبر المقبل، داعيا كافة المعلمين المفصولين بريف حمص الشمالي من قبل النظام إلى تقديم أوراقهم الثبوتية إلى مقر المديرية في مدينة تلبيسة، أو مقر شعبة الامتحانات بمدينة تلدو (الحولة)،قبل 22 من الشهر الحالي آب/ أغسطس.

يذكر أن هناك 9 مديريات تربية في الداخل السوري، تتبع للحكومة المؤقتة، موجودة في كل من دمشق وريفها، حمص، حماه، حلب، اللاذقية، درعا، القنيطرة وإدلب، وهناك المئات من المعلمين بالمحافظات المذكورة، فصلهم النظام بشكل تعسفي خلال سنوات الثورة السورية، وحرمهم من كافة حقوقهم بحجة اشتراكهم بالحراك السلمي الذي شهدته سوريا.

ترك تعليق

التعليق