المركز الفرعي لبرنامج "قمح" يحدد شروط وأسعار القمح في الشمال


أعلن المركز الفرعي في ريف حلب التابع لبرنامج "قمح" عن بدء استقبال المزارعين في المناطق المحررة بالشمال السوري، وفحص عينات القمح بشكل مبدئي، ليتم قبول أو رفض العينة.

وبرنامج "قمح" يهدف لشراء القمح من المزارعين في المناطق المحررة، أطلقته وحدة تنسيق الدعم التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، بتمويل قطري.

وأعلن البرنامج عن تحديد سعر القمح لكل درجة، وطريقة الدفع وشروط النقل، إضافة إلى تحويل عينة عشوائية من القمح ومن عدة أكياس من الشحنة للمخبر لتحديد درجة القمح.

وتم تحديد السعر بالدولار، للقمح من الدرجة الأولى بـ210، والثانية بـ 206 ، والثالثة بـ 202، أما الرابعة فستكون بـ 198.

وينظم المركز الفرعي في ريف حلب الشمالي وثيقة نقل القمح، تُصدق أيضاً من المجلس المحلي، يحدد فيها الكمية التقريبية وعدد الأكياس و تاريخ وتوقيت النقل إلى المستودع، على أن يقوم المجلس المحلي بالتحقق من منشأ المنتج، و يقوم بالتصديق على شهادة المنشأ وإجازة النقل.

يُذكر أن برنامج "قمح" بدأ في محافظات حلب وإدلب وحماه وحمص وريف دمشق ودرعا، وهو برنامج تنموي يعمل على توريد وتصريف محصول القمح المنتج في المناطق التي يمكن الوصول إليها، والمناطق المحاصرة التي يتوفر فيها الحد الأدنى من الظروف الملائمة للعمل.

ويتضمن البرنامج أيضاً المدعوم بتمويل من قطر، تسويق محاصيل المزارعين، إضافةً لتأمين دقيق القمح في هذه المناطق لتوفير مادة الخبز للمواطنين، والحفاظ على سعره بما يلائم القدرة الشرائية للسكان، وتوفير دقيق القمح للمخابز بأسعار محفزة.

ترك تعليق

التعليق