فلاحو الساحل يقطفون حمضياتهم قبل النضج.. والسبب..!!

 في الوقت الذي بدأت تتحدث فيه وسائل إعلام النظام عن اجتماعات نوعية وتدخلات سياسية عليا لتسويق حمضيات الساحل، سارع المزارعون في اللاذقية وطرطوس لقطاف محصولهم لهذا الموسم قبل النضج، الأمر الذي استدعى نداءات من الجهات الزراعية المختصة، مطالبة إياهم بالتريث في قطاف المحصول حتى لا تذهب جهودهم سدى.

ونقلت جريدة الثورة التابعة للنظام عن رئيس اتحاد الفلاحين في طرطوس قوله، إن المزارعين اعتقدوا أن الإسراع في قطاف الموسم سوف يمنحهم الأفضلية في تسويق محصولهم، وذلك في أعقاب الأنباء التي تحدثت عن استعداد اتحاد المصدرين لشراء 100 ألف طن من الحمضيات من الفلاحين لتصديرها.

وأضاف رئيس الاتحاد، إن البعض اعتقد أن قطاف المحصول قبل موسمه سوف يعطيه هامش ربح أكبر قبل أن يتم إغراق الأسواق بهذه المادة، غير أن النتيجة كانت هي خسارة هؤلاء المزارعين، نتيجة إحجام التجار والمستهلكين عن شراء محاصيلهم قبل النضج.

وتتوقع جهات حكومية أن يبلغ محصول الساحل من الحمضيات أكثر من مليون طن لهذا الموسم، وهو يعتبر من المواسم الأفضل في تاريخ هذه الزراعة، حيث استنفرت الجهات الحكومية كاملة خلال الفترة الماضية من أجل تسويق هذا المحصول الكبير للإفادة من القطع الأجنبي الذي قد يحققه من خلال التصدير من جهة، وحتى لا يتعرض فلاحو الساحل للخسارة من جهة ثانية.

ترك تعليق

التعليق