وزير اقتصاد النظام الأسبق.. السوري الوحيد في قائمة "المسلمون الخمسمائة الأكثر تأثيراً في العالم" في مجال الأعمال

للسنة السابعة على التوالي، يظهر إسم وزير الاقتصاد الأسبق، الدكتور محمد نضال الشعار، في قائمة "المسلمون الخمسمائة الأكثر تأثيراً في العالم" في مجال الأعمال.

وكتب الدكتور الشعار على صفحته في "فيسبوك"، أنه يشعر بالأسف لأنه السوري الوحيد الذي يرد اسمه في هذه القائمة للسنة السابعة على التوالي.

وتصدر هذه القائمة سنوياً عن المركز الملكي للدراسات الاستراتيجية وجامعة جورج تاون في أمريكا.

وكان الدكتور نضال الشعار قد تولى وزارة الاقتصاد في الحكومة التي تشكلت في أعقاب قيام الثورة السورية في العام 2011، لكنه لم يستمر في منصبه سوى بضعة أشهر، ويقال أنه جرت إقالته بسبب رسالة بعث بها لبشار الأسد يتهم فيها النظام بأنه يريد إفشال الحكومة في معالجة أسباب الثورة.

ويتبنى الدكتور الشعار حالياً موقفاً، يراه البعض وطنياً جامعاً، مما يجري في سوريا.. حيث يختم جميع بوستاته التي يكتبها على "فيسبوك" بعبارة "كلنا سوريون".

والدكتور محمد نضال الشعار هو من مواليد حلب عام 1956 حاصل على إجازة من كلية الاقتصاد في جامعة حلب عام 1980 ودكتوراه في فلسفة الاقتصاد النقدي في جامعة جورج واشنطن وأستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة حلب منذ عام 1996/2001 وأستاذ في جامعة جورج واشنطن لعدة سنوات وقدم أيضاً أعمالاً استشارية وتدريبية في بورصتي أبو ظبي ودبي وشغل منصب الأمين العام لهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية منذ العام 2002.

ترك تعليق

التعليق