احتراق أهم معامل النسيج السورية بصواريخ الطيران الحربي الروسي

سقط قتلى وجرحى جراء شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت عدة نقاط على الطريق الدولي دمشق – حلب بريف حلب الغربي من بينها أكبر معامل إنتاج خيوط البوليستر.

وحسب تقرير لشبكة "سوريا مباشر" نقلاً عن مصادر ميدانية، فقد استهدف الطيران الحربي الروسي معمل الديري لإنتاج خيوط البوليستر والذي يعتبر من أشهر وأكبر معامل النسيج من نوعه على مستوى الشرق الأوسط، وتسبب القصف بسقوط قتلى وجرحى من العمال والموظفين الموجودين داخل المعمل ونشوب حرائق حاصرت ما يقارب 600 عامل، بالإضافة إلى دمار كبير في الآلات وسيارات الشحن المتواجدة في المكان.

وسارعت فرق الدفاع المدني من عدة مناطق في ريف حلب في محاولة لإطفاء الحرائق الضخمة الناجمة عن القصف نظراً لضخامتها بالإضافة لإنقاذ العالقين داخل مبنى المعمل.


وأظهر تسجيل مصور حجم الدخان الأسود المتصاعد من المعمل جراء استهدافه من قبل المقاتلات الروسية، وفاقم وجود مواد كثير قابلة للاشتعال ومنها خيوط البوليستر ضمن مستودعات المعمل، من حدة الحريق المشتغل.

سبق وأن استهدف الطيران الحربي معمل الديري عدة مرات لكن لم تكن أضرار الاستهداف بحجم الأضرار التي خلفها قصف الطيران الروسي هذه المرة.

ترك تعليق

التعليق