حلب بلا كهرباء لليوم الرابع عشر

 يستمر انقطاع الكهرباء عن مدينة حلب لليوم الثالث عشر على التوالي، يرافقه انقطاع للمياه أيضاً، ما يزيد في معاناة المواطن الحلبي في مناطق سيطرة النظام والجيش الحر في مدينة حلب، على حد سواء.

 وأعلنت الإدارة العامة للخدمات بحلب أن استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة نتيجة وجود أعطال على خط حماة الزربة, ووجود صعوبات لدخول ورش الصيانة من قبل بعض الفصائل المرابطة على خط التماس في المنطقة.

 وتعاني حلب من مشكلة انقطاع الكهرباء والمياه منذ ما يقارب الـ 14 يوم على التوالي، وقد قامت مديرية المياه ببعض الحلول الإسعافية كـ ضخ المياه إلى أحياء المدينة عن طريق مجموعات "الديزل".

 ونقل موقع "شاهد عيان" عن أحد فنيي الكهرباء إن النظام يتعمد قطع خط حماة في مناطق سيطرته، وذلك من أجل تحويل الكمية المخصصة من حماة لحلب، إلى مناطق سيطرته في الساحل السوري، بهدف تقليل ساعات التقنين في تلك المناطق.

ويمنع النظام ورشات الإصلاح من الدخول إلى منطقة العطل في ريف حماة، والتي تقع في نقطة اشتباكات، منذ انقطاع الكهرباء وحتى الآن، بحسب المصدر ذاته.

كما يتعمّد النظام قصف محيط محطة الزربة في ريف حلب الغربي على الدوام، والتي تعدّ المورد الرئيسي لكهرباء مدينة حلب من خط حماة، وذلك بعد خروج المحطة الحرارية عن الخدمة أيضاً بسبب قصفها من قبل قوات النظام.

 ويؤدي تعرض خطوط المياه والكهرباء في مدينة حلب بشكل دائم للاستهداف من قبل الطيران الحربي، إلى انقطاعها في مناطق سيطرة النظام في المدينة أيضاً، ما يزيد من العبء على المواطنين القاطنين في مناطق سيطرته.

ترك تعليق

التعليق