محمد حمشو موظفاً في القطاع العام

أصدر رئيس حكومة النظام وائل الحلقي، قراراً بإحداث المجلس السوري للحديد والصلب، وهو مؤسسة ذات نفع عام، على أن يرأس إدارته رجل الأعمال المقرب من النظام محمد حمشو.

وبيّن القرار، أن الغاية من إنشاء المجلس خدمة المصالح التجارية والصناعية لمادة المعادن ومشتقاتها وموادها الأولية، وكذلك جميع أنواع المعادن وصناعتها والتجارة بها وتمثيلها والدفاع عنها والعمل على ترقيتها.

واشترط القرار، أن يكون لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك حق الإشراف على أعمال المجلس ومراقبة حساباته، كما يجوز حل مجلس إدارة المجلس بقرار من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إذا تجاوز حدود الصلاحيات المحدّدة له بموجب أحكام هذا القرار أو خالف أحد مواد النظام الداخلي للمجلس.

ويترأس حمشو مجلس إدارة مجموعة حمشو الدولية، والتي تتضمن عدداً من الشركات منها الشرق الأوسط للتسويق، سورية الدولية للإنتاج الفني، جوبيتر للمشاريع السياحية ومن مشاريعها منتجع يعفور ومطعم زمان الخير، تلفزيون الدنيا، شركة رنت نت لخدمات الانترنت، الشرق الأوسط للمقاولات، وشركة حمشو للحديد المبروم. كما أنه شريك في شركة الشام القابضة وشركة الشهباء للاتصالات.

دخل مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مطلع عام 2014 كبديل عن بسام غراوي بقرار وزاري حيث تسلّم منصب أمين السر. كما شغل منصب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الصيني.

ترك تعليق

التعليق