تجارة دمشق تفتح التبرع لمتضرري العصرونية بـ 10 آلاف دولار!

فيما تذهب التقديرات الأولية لخسائر حريق العصرونية إلى ما يقرب من 100 مليون دولار، افتتحت غرفة تجارة دمشق، اليوم الأحد، صندوقاً للتبرع، تبرعت فيه بما يتراوح بين 10 إلى 20 ألف دولار.

وقالت الغرفة في بيان صادر عنها، أنها ستفتح صندوقاً للتبرع للمتضررين من حريق "العصرونية"، بمبلغ من 5 إلى 10 مليون ليرة، وأنها ستحث التجار على التبرع، "من خلال كتب ورسائل وندوة خاصة بذلك".

وعقدت الغرفة اجتماع هيئتها العامة الذي خصصته لبحث التعويض عن أضرار الحريق.
 
وقال محمد حمشو، أمين سر غرفة تجارة دمشق، ورجل الأعمال المقرّب من النظام، أنّه تم مناقشة مذكرة من خمس نقاط حُددت انطلاقاً من دور الغرفة في رعاية مصالح التجار، أهمها:
 
الاتصال والتعاون مع نقابة المهندسين وكلية العمارة والباحثين في مخططات دمشق القديمة لإعادة الوضع كما كان.
 
وحصر أسماء المتضررين وحجم أضرار محلاتهم ومستودعاتهم وبضائعهم، والتعاون معهم بالشكل المناسب.
 
وكذلك، المشاركة مع الجهات المعينة الرسمية والأهلية لحصر الأضرار والخسائر والمساعدة في التعويض.

ومن ثم، إنشاء صندوق لإعادة تجهيز المحلات وتعويض أصحابها، يعتمد على تبرعات التجار والهيئات الأهلية، وتفتح الغرفة التبرع بمبلغ من 5 - 10 مليون ليرة سورية, وتحث التجار على التبرع من خلال كتب ورسائل وندوة خاصة بذلك.

وأخيراً، عدم مطالبة جميع أصحاب المحلات المسجلين في الغرفة من هذا السوق، برسوم الاشتراك والتسجيل والمعاملات الأخرى لعام 2016 بكامله.

يُذكر أن مراقبين يعتقدون أن للنظام ومن خلفه المحسوبون على إيران دور في حريق "العصرونية"، بغية السيطرة على المنطقة القريبة من منطقة "السيدة رقية"، التي تُعتبر من المناطق المهمة بالنسبة للشيعة بدمشق.

ترك تعليق

التعليق