وزير هندي يصل السعودية لحل أزمة عمالة بلاده



قالت القنصلية الهندية في جدة (غرب) ، عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، إن وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي فيجاي كومار، وصل اليوم الأربعاء إلى المملكة لحل أزمة العمال الهنود بالتشاور مع السلطات السعودية.

وذكرت القنصلية أن العمالة الهندية تنتظر بفارغ الصبر، نتائج زيارة الوزير لحل أزمتهم.

وكتبت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج على صفحتها في "تويتر" مطلع الأسبوع الجاري، أنها ستقوم بإرسال كومار إلى السعودية لاستعادة العمال الذين تم تسريحهم من وظائفهم، ويزيد عددهم على 10 آلاف عامل.

وقالت الوزيرة أن هؤلاء العمال يواجهون "أزمة غذاء"، مؤكدة انها ستقوم بإرسال الوزير في الحكومة الهندية محمد أكبر إلى الكويت، لاحتواء نفس الأزمة هناك، لافتة إلى أن مشكلة العمالة الهندية في الكويت أقل حدة من السعودية.

وذكرت أن عدد العمالة الهندية في السعودية يصل إلى 3 ملايين عامل.

وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم في الوقت الراهن من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014 تزامناً مع إعلانها موازنة تتضمن عجزاً يبلغ 87 مليار دولار أمريكي للسنة المالية الحالية، بعد تسجيلها عجزا بـ 98 مليار دولار العام الماضي.

وخفضت السعودية نفقات لعام 2016 إلى 224 مليار دولار مقابل 229 مليار دولار العام الماضي، ما انعكس على على أنشطة العديد من الشركات في البلاد، خاصة شركات لمقاولات التى اضطرت لتسريح جزء من العمالة لديها.

الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي

ترك تعليق

التعليق