يا "عيب الشوم" عليك يا وزير التجارة


حتى الأمس القريب كان عبد الله الغربي أو ما يعرف بوزير التجارة الداخلية، كان شخصاً مثالياً ومقارعاً صنديداً للفساد، لكنه بعد أن أصدر قراراً بتحديد سعر تنكة زيت الزيتون المنتجة في الساحل السوري بـ 18 ألف ليرة، فقد أصبح ملعوناً في نظر وسائل الإعلام الموالية للنظام، ويستحق الشتيمة والتقريع..

هكذا ارتأى موقع سيرياستيبس أحد المواقع الإعلامية التي تمثل وجهة نظر مخابرات النظام، ويتابعه المسؤولون الحكوميون يومياً، باعتباره المقياس الحقيقي لموقعهم داخل النظام، من حيث الرضا أو من عدمه..

وشن الموقع هجوماً لاذعاً على الغربي، واعتبره بأنه يأخذ قراراته من خلف الطاولة ولا يراعي التضحيات الجسيمة التي قدمها أهل الساحل، والتي يجب أن يكافئوا عليها، لا أن تتم معاقبتهم والضغط عليهم في أرزاقهم.

وأشار الموقع الى أن سعر تنكة الزيت المنتجة في الساحل يجب أن يكون 27 ألف ليرة سورية، معتبراً أنه سعر مقبول ويحقق هامش ربح معقول للمزارعين يساعدهم في معيشتهم اليومية، أما السعر الذي حدده الغربي فهو بحسب الموقع ظالم وسوف يجني فائدته التجار الذين سيشترون الزيت بـ 18 ألف ويبعونه بـ 27 ألف ليرة.

وطالب الموقع الغربي، إذا كان بطلاً، أن يتدخل ويحدد سعر تنكة زيت الزيتون في إدلب وعفرين والتي تباع فيها، حسب الموقع، بـ 27 ألف، في إشارة إلى أنه يستقوي على مزارعي الساحل.. بينما عندما بحثنا عن سعر تنكة زيت الزيتون في إدلب في الأوقات الحالية، فوجدنا أنها تتراوح بين 18 ألف ليرة و 20 ألف ليرة.

ترك تعليق

التعليق