"روسيا معكم"... خبز بنكهة الدم، توزعه جمعية شيشانية في حلب


نشرت وكالة سبوتنيك الروسية تقريراً عن عمل جمعية "الشهيد أحمد قاديروف"، وهي جمعية خيرية شيشانية تنشط في سوريا منذ عام 2014 ويمثلها المدعو محمد سبسبي، تعرف عن نفسها بأنها تقدم الدعم لمنكوبي الحرب السورية.

الوكالة قدمت لتقريرها بالحديث عن الدور الإنساني الروسي في سوريا. وبحسب الوكالة، فقد تمكنت الجمعية من تشغيل مخبز آلي يقوم بإنتاج وتوزيع الخبز مجاناً للعائلات المنكوبة وبكميات كبيرة يومياً، ويحمل شعار "روسيا معكم.. مع الحب".

المدعو محمد سبسبي ممثل الجمعية، قال لـ "سبوتنيك"، في تأكيد للرواية الروسية: "الجمعية تنتج يومياً بين 1.5 طن إلى طنين إثنين من الخبز وتوزعها على الأحياء الشرقية في حلب وريفها المتضرر، والأماكن المنكوبة، وتوصلها للأسر والعائلات المتضررة للتخفيف قدر المستطاع من صعوبات الحياة".

الجمعية كما يقول السبسبي تنسق مع مركز المصالحة الروسي، وتعمل في حمص وحلب ودمشق وأريافها، "وتقدم السلل الغذائية والألبسة والأغطية والدعم المادي بهدف تخفيف معاناة الناس".


وفي معلومات مستفيضة عن الجمعية وخلفيتها قال السبسبي: "تحمل اسم الرئيس الشيشاني الشهيد أحمد قاديروف والد الرئيس الحالي رمضان قاديروف، وتترأسه أرملة أحمد قاديروف الذي لقي مصرعه بعمل إرهابي استهدفه أثناء الاحتفال عام 2004 بعيد النصر على النازية".

المعلومة الأخيرة التي توردها الوكالة تشي بمن يدير عمل هذه الجمعيات. إذ أن "ممثل الجمعية في الشرق الأوسط هو عضو مجلس الشيوخ الروسي (عن جمهورية الشيشان)، الدكتور زياد سبسبي، وهو عربي سوري، ويعد أول عضو عربي في مجلس الشيوخ الروسي".

ترك تعليق

التعليق