النفط يتراجع بفعل اتفاق سعودي روسي على زيادة الإنتاج
2018-10-04 13:05:13

منشأة نفطية - صورة أرشيفية



تراجعت أسعار النفط يوم الخميس عن أعلى مستوى في أربعة أعوام الذي سجلته في الجلسة السابقة بفعل زيادة المخزونات الأمريكية وبعدما قالت مصادر إن روسيا والسعودية أبرمتا اتفاقا خاصا في سبتمبر أيلول لزيادة إنتاج الخام.

وبحلول الساعة 0625 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.4 بالمئة عن الإغلاق السابق ليجري تداولها عند 85.99 دولار للبرميل.

وبلغ خام برنت أعلى مستوى في أربعة أعوام عند 86.74 دولار للبرميل يوم الأربعاء بسبب توقعات انخفاض المعروض في السوق قبيل عقوبات أمريكية على صادرات النفط الإيرانية من الشهر المقبل.

وتراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 76.12 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية زادت نحو ثمانية مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 404 ملايين برميل تقريبا وهي أكبر زيادة منذ مارس آذار 2017.

وقالت رويترز يوم الأربعاء إن روسيا والسعودية أبرمتا اتفاقا خاصا في سبتمبر أيلول لزيادة إنتاج النفط لتهدئة الأسعار المرتفعة قبل التشاور مع بقية المنتجين بما في ذلك باقي أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

يأتي الاتفاق السعودي الروسي في وقت تصعد فيه الأسواق قبيل عقوبات أمريكية على قطاع النفط الإيراني اعتبارا من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني حيث يتوقع كثير من المحلليين أن يؤدي ذلك لغياب إمدادات تقدر بنحو 1.5 مليون برميل يوميا عن السوق.


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top