النفط يرتفع بفعل انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية
2018-10-17 12:06:40

صورة أرشيفية



واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الرابعة يوم الأربعاء، مدعومة ببيانات لقطاع النفط أظهرت انخفاضا مفاجئا في مخزونات الخام الأمريكية وفي الوقت الذي تثير فيه التوترات الجيوسياسية بشأن اختفاء صحفي سعودي بارز مخاوف بشأن الإمدادات.

وبحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 25 سنتا بما يعادل 0.4 بالمئة إلى 72.17 دولار للبرميل بعد أن زاد 14 سنتا عند التسوية.

وصعد خام برنت 26 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 81.67 دولار للبرميل بعد أن زاد 63 سنتا عند التسوية في الجلسة السابقة. وخام القياس العالمي، الذي بلغ أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين أواخر الأسبوع الماضي مع تراجع أسواق الأسهم، منخفض نحو خمسة دولارات عن أعلى مستوى في أربع سنوات 86.74 دولار المسجل في الثالث من أكتوبر تشرين الأول.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي المنشورة بعد التسوية يوم الثلاثاء انخفاض مخزونات النفط الأمريكية 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي بالمقارنة مع توقعات المحللين لزيادة 2.2 مليون برميل.

وأبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصديقا لما تقوله السعودية بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي على الرغم من أن مشرعين أمريكيين وجهوا أصابع الاتهام إلى القيادة السعودية في حين يتزايد الضغط الغربي على الرياض لتقديم أجوبة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قبل مغادرته المملكة متجها إلى تركيا إن السعودية تعهدت بإجراء تحقيق كامل.

وقال جيم ريتربوش رئيس ريتربوش آند أسوسيتس إن السعودية قد تخفض إنتاج النفط 500 ألف برميل يوميا "كطلقة تحذير إذا قررت الولايات المتحدة فرض أي عقوبات ردا على التطورات في قضية خاشقجي".


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top