وكالة: تركيا تعتزم زيادة وارداتها من غاز إيران
2019-03-25 13:38:00

علم كل من تركيا وإيران - صورة تعبيرية



قال مسؤول إيراني كبير لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الاثنين إن تركيا تعتزم زيادة واردات الغاز الطبيعي من إيران.

وتعتمد تركيا على الواردات لتوفير كل احتياجاتها من الطاقة تقريبا وإيران مورد رئيسي للغاز والنفط. ويجري توليد نحو 40 بالمئة من الكهرباء في تركيا من محطات تعمل بالغاز.

وقال حسن منتظر تربتي رئيس شركة الغاز الوطنية الإيرانية للوكالة "تركيا طلبت شراء المزيد من الغاز الطبيعي الإيراني من إيران".

وأضاف "بناء على اتفاقات سابقة، إيران تعزز حاليا صادرات الغاز إلى عدد من الدول من بينها تركيا والعراق وأرمينيا وأذربيجان".

وفي العام الماضي، انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي بين إيران وست قوى عالمية كبرى وأعادت فرض عقوبات رُفعت بموجب هذا الاتفاق. ومنحت واشنطن استثناءات من العقوبات لتركيا وعدد من الدول الاخرى لتسمح لها باستيراد النفط من إيران.


رويترز



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top