وسيم القطان يتوسع في شركاته.. بحثاً عن المزيد من الاستحواذات


حصل رئيس غرفة تجارة ريف دمشق، وسيم القطان، على ترخيص لشركة جديدة من وزارة التجارة الداخلية، تحمل اسم "شركة افينيو للتجارة والمقاولات" برأسمال 25 مليون ليرة سورية.

وبحسب النظام الأساسي للشركة يحق لها العمل في الاستيراد والتصدير لجميع المواد المسموح بها، ودخول المناقصات والمزايدات، والقيام بأعمال التعهدات والمقاولات، وتجارة المواد الغذائية والمنزلية، وإدارة المشاريع والمنشآت السياحية، وتمثيل الشركات والوكالات العربية والأجنبية.

وتعود ملكية الشركة لثلاثة شركاء حيث يملك المستثمر السوري وسيم القطان نسبة 34% من رأسمال الشركة، في حين يملك شريكاه محمد أنور القطان، ومحمد خالد المالكي نسبة 33% من رأسمال الشركة لكل منهما.

ويمتلك وسيم القطان، الذي ظهر اسمه على الساحة قبل عامين فقط، مجموعة شركات منها "مجموعة مروج الشام للاستثمار والسياحة" المستثمرة في "قاسيون مول"، و"فندق الجلاء" بدمشق، بقيمة أكثر من ثلاثة مليارات ليرة سورية، و"شركة نقطة تقاطع" المستثمرة لـ "مجمع يلبغا" مقابل دفع متوسط بدل استثمار سنوي للمجمع بقيمة 1.725 مليار ليرة سورية.

وأكدت مصادر إعلامية موالية أن تأسيس وسيم القطان لشركته الجديدة، يعني أنه ينوي الاستحواذ على أحد المرافق الحيوية في البلد، مثلما حصل مع شركتيه السابقتين، اللتين استحوذ من خلالهما على الاستثمارات السابقة الذكر.

ترك تعليق

التعليق