العراق يقرر تزويد النظام السوري بالنفط عوضاً عن إيران
2019-07-10 20:01:26

عادل عبد المهدي، رئيس وزراء العراق



في أعقاب الصعوبات التي بدأ يواجهها النفط الإيراني في الوصول إلى سوريا، أعلن رئيس وزراء العراق، عادل عبد المهدي، أن حكومة بلاده قررت تصدير النفط إلى سوريا، انطلاقاً من حاجة العراق لتنويع خطوط تصدير النفط.

وأضاف عبد المهدي، خلال مؤتمر صحفي له أمس، وفقاً لموقع "السومرية نيوز"، إن "العراق فقد منافذ تصدير النفط، وهو بحاجة إلى تنويع خطوط التصدير"، مشيراً إلى أن حكومته تدرس خطط طوارئ لإيجاد مسارات بديلة لصادرات النفط، إذا تعطلت التدفقات عبر مضيق هرمز.

ولم يوضح رئيس الحكومة العراقي التوقيت والآلية التي سيتم فيها تصدير النفط إلى سوريا، لكن البلدين يرتبطان بشبكة خطوط نفطية تصل حقول كركوك بمصفاة حمص وميناء بانياس، وتصل طاقتها إلى 700 ألف برميل يومياً، إلا أنها متوقفة منذ نحو أربعين عاماً، بالإضافة إلى وقوعها سابقاً تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، ما يعني أنها بحاجة إلى إصلاح، أو مد خطوط نفط جديدة.


اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top