روسيا تتهم "هياكل" أمريكا بسرقة النفط السوري


اتهم رئيس إدارة العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان العامة للقوات الروسية، الفريق أول "سيرغي روسكوي"، ما أسماه بالهياكل الأمريكية في سوريا، بنهب المنشآت النفطية والحقول في منطقة الفرات، وذلك في إشارة إلى قوات سوريا الديموقراطية الكردية "قسد"، المدعومة أمريكياً.

وأضاف رودسكوي في مؤتمر صحفي أن استخراج وبيع النفط السوري يتم من حقول "كوناكو" و"العمر" و"تاناك" الواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات كاشفاً عن مخطط لنقل النفط السوري عبر الحدود، دون أن يحدد وجهته.

وفي السياق ذاته، قالت وسائل إعلام موالية للنظام، إن الشركات العسكرية الأمريكية الخاصة، قامت برفع عدد موظفيها في مواقع النفط المتواجدة شرق الفرات، إلى ما يزيد عن 3500 شخص، مشيرة إلى أن ذلك يتناقض مع المزاعم الأمريكية، التي تصرح بأنها ستسحب قواتها من سوريا.

واتهم موقع "سيرياستيبس" مجدداً قوات "قسد" التي تسيطر على المنطقة، بسرقة  125 ألف برميل نفط  يومياً، مبيناً أنه يوجد في شرق الفرات ما يزيد عن 80 بالمئة من النفط السوري ما يجعل الحكومة مضطرة لدفع ما لا يقل عن 300 مليون دولار شهرياً ثمن نفط خام ومشتقات نفطية وغاز في ظل ظروف توريد في غاية الصعوبة.

ترك تعليق

التعليق