الحرب التجارية الأمريكية الصينية تضعف الطلب على النفط
2019-08-09 21:31:52

منشأة نفطية في البحر - أرشيفية



قالت الوكالة الدولية للطاقة إن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتراجع النمو الاقتصادي العالمي يضعفان الطلب على النفط، ما يؤدي إلى انخفاض السعر.

خفضت الوكالة، التي يقع مقرها في باريس وتقدم المشورة للعديد من الدول المتقدمة حول سياسات الطاقة، توقعاتها لنمو الطلب على النفط هذا العام والعام القادم حيث تؤثر التوترات التجارية على النشاط في قطاعات التصنيع المتعطشة للطاقة حول العالم.

فرضت الولايات المتحدة سلسلة من التعريفات على السلع التجارية الصينية، وقد استجابت الصين من خلال السماح بانخفاض عملتها، مما زاد من حالة عدم اليقين بالنسبة للشركات والمصدرين في جميع أنحاء العالم.

قالت الوكالة في تقرير شهري عن سوق الطاقة إن "آفاق التوصل إلى اتفاق سياسي بين الصين والولايات المتحدة بشأن التجارة قد ازدادت سوءاً. يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض النشاط التجاري ونمو أقل في الطلب على النفط".

يؤدي النزاع التجاري إلى تفاقم تدهور النمو العالمي وتقليص الطلب على الطاقة. انخفض سعر النفط الخام، حيث سجل المؤشر الدولي أدنى مستوى له منذ يناير/ كانون ثان، دون 57 دولارا للبرميل.

خفضت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب على النفط بمقدار 0.1 مليون برميل يوميًا، إلى 1.1 مليون برميل هذا العام و1.3 مليون برميل يوميًا في 2020.

قالت الوكالة إن التوترات في الخليج العربي، حيث تعرضت بعض ناقلات النفط للهجوم، زادت من المخاوف. لكن التأثير الأكبر على الطلب يأتي من النزاعات التجارية وانخفاض النمو.

قالت وكالة الطاقة الدولية: "التوقعات هشة مع وجود احتمالية أكبر لمراجعة الهبوط (للمطالبة) أكثر من التوقعات الصعودية".

في الوقت نفسه، يبقى العرض وفيراً على الرغم من الجهود التي تبذلها بعض الدول، مثل المملكة العربية السعودية لإنتاج كميات أقل لدعم سعر النفط.


أ ب



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top