أونصة الذهب السورية بـ مليون ليرة
2019-09-09 16:31:59

أونصات ذهبية سورية - أرشيفية



حددت جمعية الصاغة في دمشق، يوم الاثنين، أسعاراً جديدة للذهب أقل بكثير من تلك التي تم تداولها يوم الأحد.

وكان رئيس جمعية الصاغة بدمشق، التابعة للنظام، غسان جزماتي، قد صرّح بأن غرام الـ 21 ذهب وصل يوم الأحد إلى 28400 ليرة. لكنه نوّه إلى أن تلك التسعيرة لم تكن نظامية، ذلك أن يوم الأحد هو يوم عطلة للجمعية. في الوقت نفسه، أقرّ جزماتي أن التسعيرة المذكورة تم تداولها والتعامل بها، نتيجة الارتفاع "غير المنطقي" للدولار في السوق السوداء، حسب وصفه.

ويوم الاثنين، حددت الجمعية سعر غرام الـ 21 ذهب بـ 27600 ليرة. فيما حددت غرام الـ 18 بـ 23675 ليرة. وكان سعر الليرة الذهبية السورية بـ 225 ألف ليرة سورية، وسعر الأونصة الذهبية السورية بـ مليون ليرة سورية. والأسعار السابقة حسب تصريحات رئيس جمعية الصاغة، غسان جزماتي، التي نشرتها صحيفة موالية تُسمى "الحقيقة".

وأوضح جزماتي، في تصريحاته، أن حركة المبيع معدومة بشكل كلي تقريباً وهذه الحالة التي يمر بها سوق الذهب لم تحدث من قبل، حسب وصفه.

وانخفض سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بشكل كبير، خلال تعاملات ما قبل عصر الاثنين.

وخسر "دولار دمشق" حوالي 22 ليرة، دفعةً واحدةً، وسط مؤشرات توحي بوجود تدخلٍ من جهات قد تكون محسوبة على النظام، أو أنها لعبة تجار للمّ الدولار من السوق، بعد بيعه بأسعار مرتفعة للغاية.





اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top