إعلام النظام يتهم مصر والسعودية بمساعدة واشنطن في سرقة النفط السوري


ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، أن أمريكا جلبت خبراء من مصر والسعودية، تولت حمايتهم، من أجل دراسة وتقييم آبار النفط الموجودة في منطقة دير الزور، والتي تعمل واشنطن على سرقة نفطها، حسب وصف تلك الوسائل.

وقال موقع "سيرياستيبس" الموالي للنظام، "إن 15 مهندساً مصرياً وسعودياً وصلوا يوم الجمعة الماضي، على متن طائرات مروحية أمريكية، إلى حقل العمر النفطي، الخاضع لسيطرة منظمة (بي يي دي- بي كي كي) الإرهابية في ريف محافظة دير الزور شرق سورية".

وأضاف الموقع أن "مهمة المجموعة هي تأهيل الحقل وزيادة إنتاجه من النفط، وتدريب العاملين فيه"، لافتاً إلى أن حقل العمر هو أكبر حقول النفط السورية، وبلغ إنتاجه قبل اندلاع الثورة منتصف آذار 2011، 27 ألف برميل يومياً.

ونقل "سيرياستيبس" عن مواقع معارضة لم يسمها، قولها، إن وصول هذا الفريق إلى حقل العمر، جاء في وقت تتحدث فيه معلومات عن إمكانية بدء السعودية الاستثمار في هذا المجال عبر شركة "آرامكو" التابعة لها.

وبيّن الموقع، أن صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية، كشفت في الثالث من الشهر الجاري، عن قيام وفد من "قسد" بزيارة إلى السعودية لبحث مستقبل المنطقة التي تسيطر عليها. ووصف الموقع، المملكة، بأنها تُعتبر أبرز الداعمين للتنظيمات "الإرهابية" في سوريا.

ترك تعليق

التعليق