في سوريا.. على طبيب الأسنان أن يطرد مرضاه من الآن وصاعداً


أصدرت نقابة أطباء الأسنان في سوريا، تعميماً تطلب فيه من جميع أطباء الأسنان بالتوقف عن استقبال المرضى لديهم إلا للحالات الطارئة، وذلك للوقاية من انتشار فيروس "كورونا".

وأوضحت النقابة، أنها ستقوم بدوريات على العيادات للتأكد من الالتزام بتعميمها فيما يتعلق بنظافة العيادات والالتزام بإجراءات التعقيم، والتأكد من عدم استقبال سوى الحالات الإسعافية.

وأكدت النقابة أن الهدف من التعميم ليس إغلاق العيادات بالكامل وإنما التخفيف من استقبال المرضى، ومنع الاحتكاك قدر الإمكان خوفاً من تفشي الفيروس على نطاق واسع داخل المجتمع.

ولاقى التعميم استهجاناً من قبل الأطباء والمرضى على حد سواء، إذ أن الطبيب يلتزم بشكل طبيعي بلبس القفازات في يديه ويضع الكمامة على فمه، وذلك قبل الإعلان عن اكتشاف هذا المرض الخطير، وبالتالي ما الداعي للطلب منه أن يغلق باب رزقه، ويترك المرضى يتألمون من أسنانهم..؟!

وأشار بعض المعلقين، أن الحكومة تهتم بالكماليات والشكليات على حساب الأساسيات، من أجل القول إنها من باب الحرص على صحة المجتمع، فإنها تهتم بأدق التفاصيل، مشيرين إلى أنه حتى الآن لم تتوقف حركة الطيران القادمة من أكثر الأماكن الموبوءة في العالم، وهي إيران، بالإضافة، إلى أن الأسواق والمطاعم، ملآى بالتجمعات البشرية، ومثلها وسائل النقل، وهي أماكن خصبة، حسب قولهم، لنقل الفيروس، وأكثر من العيادات الطبية.

ترك تعليق

التعليق