بعد انتقاد صور تجمعات المتقاعدين.. النظام يضع آلية جديدة لاستلام الرواتب


أصدر رئيس الوزراء التابع للنظام، عماد خميس، قراراً يقضي بتحديد أيام قبض الرواتب والأجور للعاملين في الدولة، وذلك بعد الانتقادات التي تعرض لها، جراء تداول صور لمتقاعدين يتجمعون أمام أحد الصرافات لقبض رواتبهم في وقت تقول فيه الحكومة، إنها منعت التجمعات للحد من انتشار فيروس "كورونا".

وبحسب القرار، سوف يتم تسليم الرواتب للمتقاعدين العسكريين وورثتهم ممن يقبضون الرواتب بموجب حسابات جارية وصرافات آلية، في العاشر من كل شهر، أما إذا كان القبض بموجب دفاتر معاش وبريد، فيبدأ في 25 من كل شهر.

وفيما يخص المدنيين المتقاعدين وورثتهم، فيبدأ القبض في الـ 20 من كل شهر، إذا كانت طريقة القبض بموجب حسابات جارية وصرافات آلية، وفي حال كانت طريقة القبض هي دفاتر المعاش والبريد فيبدأ القبض في اليوم الأخير من الشهر.

وبالنسبة لمن يستلمون رواتبهم من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فيتم صرف الرواتب للمتقاعدين وورثتهم بدءاً من 15 الشهر في حال كانت طريقة الصرف هي الصرافات الآلية وفي حال كانت الطريقة هي الكوات البريدية فيبدأ تاريخ الصرف من 20 الشهر.

وحدد القرار موعد صرف رواتب القائمين على رأس عملهم لدى الجهات العامة وغيرهم اعتباراً من الـ 22 من كل شهر، مع مراعاة أيام العطل الرسمية في تنفيذ عمليات الدفع والصرف، على أن يُعمل به بدءاً من الشهر القادم.

ترك تعليق

التعليق