لبنان يقرر إعادة باخرة البنزين "السورية" إلى اليونان


قررت الجهات القضائية اللبنانية، إعادة باخرة البنزين السورية، إلى اليونان، الوجهة التي انطلقت منها، حيث أشارت المديرية العامة للنفط اللبنانية، أن هذا القرار اتخذ بعد أن نفت كل الجهات اللبنانية الرسمية علاقتها بالباخرة.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن، عن مصادر لبنانية لم تسمها، قولها، إن لبنان يتخوف من التعرض لعقوبات قانون قيصر الأمريكي، الذي يجرم التعامل مع النظام السوري ودعمه، لذلك قرر إعادة الباخرة إلى المصدر الذي انطلقت منه.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أثارت في الأيام الماضية قضية الباخرة التي وصلت إلى الشواطئ اللبنانية قادمة من اليونان، وعلى متنها 4 ملايين ليتر من البنزين، حيث تبين بعد الحجز على الباخرة والتحقيق مع كادرها، بأنها مشتراة لصالح شركة النعم السورية، التي مقرها حرستا، في ريف دمشق، حيث يعتقد بأن الشركة تعود لصالح أحد رجال الأعمال، بهدف الالتفاف على قانون قيصر.

وكشف تقرير لقناة الجديد اللبنانية، أن ذات السفينة دخلت إلى المياه الإقليمية اللبنانية، باتجاه منشأة الزهراني، في 12 حزيران الماضي، لمدة يومين، وأفرغت حمولتها هناك، دون أن يعلم أحد طبيعة الشحنة التي كانت تحملها.

وبيّن التقرير أن شركة النعم السورية تتواصل مع نافذين في لبنان لإدخال شحنات البنزين عبر الأراضي اللبنانية كي تُهرّب إلى سوريا في إطار خطوة التفافية على قانون قيصر.

ترك تعليق

التعليق