اتصالات النظام تنفي منح الترخيص النهائي للمشغل الثالث للخليوي


نفت وزارة الاتصالات التابعة للنظام، الأخبار التي تم تداولها عن منح ترخيص للمشغل الثالث للخليوي، والذي يحمل اسم "وفا تيليكوم"، مشيرة إلى أن أي ترخيص سوف يتم منحه لا بد أن يصدر حصراً عن الوزارة والهيئة الناظمة للاتصالات.

وكانت العديد من المواقع الموالية للنظام تداولت خبر الترخيص لشركة اتصالات خليوية باسم "وفا تيليكوم"، عبر وزارة التجارة الداخلية، ثم نقلت تأكيدات عن مصادر في وزارة الاتصالات، بأن هذه الشركة هي المشغل الثالث للخليوي.

وأوضح مدير عام الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد في حكومة النظام، منهل جنيدي، في تصريحات صحفية، أنه سيتم الإعلان عن المشغل الثالث عند منح الترخيص النهائي، وهو ما أشارت إليه الأخبار التي تداولتها وسائل إعلام النظام، من أن الترخيص يحتاج إلى قرار من وزارة الاتصالات والهيئة الناظمة للاتصالات، كي تستطيع شركة "وفا تيليكوم" العمل في السوق السورية.
 
كما أشارت تلك الأخبار بأن وزارة الاتصالات شريك في الشركة الجديدة، عبر امتلاك حصة 28 بالمئة من شركة "وفا انفيسيت" أحد أكبر المالكين في "وفا تيليكوم".

هذا ولم ينف جنيدي أو يؤكد، إن كانت "وفا تيليكوم" ستكون هي المشغل الثالث، وإنما حصر اعتراضه بأن قرار الترخيص لم يصدر بعد عن وزارة الاتصالات والهيئة الناظمة للاتصالات، وفقاً للقانون.

الجدير ذكره، أن شركة "وفا تيليكوم" الجديدة للاتصالات الخليوية، يملك حصة كبيرة فيها، يسار إبراهيم، عبر شركة تحمل اسم "وفا انفيست" التي تملك إيران حصة أكثر من 50 بالمئة منها، بينما تملك وزارة الاتصالات 28 بالمئة منها.

ويسار إبراهيم هو شقيق نسرين إبراهيم، مديرة المكتب الخاص لأسماء الأخرس، زوجة بشار الأسد، والتي تم وضعها حارساً قضائياً على شركة "إم تي إن" للاتصالات الخليوية، بعد اتهام الأخيرة بمخالفات مالية، وذلك باعتبار نسرين إبراهيم ممثلة لشركة "وتيلي انفست ليمتد"، أحد أكبر المساهمين في "إم تي إن".

ترك تعليق

التعليق