تعرفة جديدة للأطباء.. قد تتراوح بين 10 إلى 15 ألف ليرة


أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام عن قرب صدور تعرفة جديدة لكشفية الأطباء، حيث توقع رئيس فرع نقابة الأطباء في ريف دمشق، خالد موسى، أن تصدر التعرفة خلال أسبوع.

وأشار موسى، لجريدة "الوطن" الموالية للنظام، إلى أن التعرفة الجديدة من الممكن أن تتراوح ما بين 10 إلى 15 ألف ليرة، لكنه أوضح بأنها لن تكون موحدة وسيتم تقسيمها إلى شرائح وذلك حسب سنوات الخبرة والتصنيف والخدمات المقدمة من كل طبيب.

واعترف موسى بأن هناك أطباء في دمشق يتقاضون حالياً أجوراً معينة مرتفعة قد تصل إلى 35 ألف وبالذات الاختصاصيين المعروفين، لكن الكثير من الأطباء تتراوح عندهم أجرة المعاينة بين 5 إلى 10 آلاف ليرة، بحسب قوله.

تجدر الإشارة إلى أن تسعيرة وزارة الصحة لأجور المعاينة لدى الأطباء تبلغ حالياً 750 ليرة فقط للطبيب العام، وهو ما دفع جميع الأطباء لرفع أسعار المعاينة وفق مزاجهم، ودون حسيب أو رقيب، محتجين بأن التسعيرة المعتمدة من الوزارة غير منطقية، بينما هذه الأخيرة ومنذ عدة سنوات لم تعمل على تعديل أجور المعاينة، من أجل تفعيل مبدأ المحاسبة بالنسبة للمخالفين.

وكانت وزارة الصحة التابعة للنظام أعلنت نهاية العام 2020 عن وجود دراسة لرفع كشفية الأطباء، إلا أن التسعيرة الجديدة لم تصدر حتى اليوم.

ترك تعليق

التعليق