الحكومة البريطانية توافق على صفقة بيع نادي تشيلسي


اقترب رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، من بيع النادي بعد موافقة الحكومة البريطانية على صفقة البيع.

ستؤول ملكية النادي، الذي اشتراه الأوليغارش الروسي قبل 19عاما، إلى كونسورتيوم مالي يقوده تود بولي، المالك الجزئي لفريق لوس أنجليس دودجرز.

كان على الحكومة التأكد من عدم استفادة أبراموفيتش، الذي خضع للعقوبات بسبب صلاته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من البيع القسري للنادي الذي حوله استثمار ابراموفيتش إلى واحد من أنجح فرق كرة القدم الأوروبية.

ويصل حجم صفقة بيع النادي الفائز بكأس العالم للأندية وبطل دوري أبطال أوروبا 2021 الى 2.5 مليار جنيه إسترليني (3.1 مليارات دولار) - وهو أعلى سعر على الإطلاق لأي فريق رياضي.

يعمل تشيلسي بموجب ترخيص حكومي منذ تجميد أصول أبراموفيتش في مارس/ آذار وينتهي في 31 مايو/ أيار.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان صدر الأربعاء "بعد عمل مكثف، نحن مقتنعون الآن أن عائدات البيع الكاملة لن تفيد رومان أبراموفيتش أو أي فرد آخر خاضع للعقوبات. سنبدأ الآن في عملية ضمان استخدام عائدات البيع لأسباب إنسانية في أوكرانيا، ودعم ضحايا الحرب".

وأضاف البيان "خطوة اليوم ستؤمن مستقبل هذه الأصول المهمة وتحمي المشجعين ومجتمع كرة القدم".

كانت عملية البيع محل نزاع حاد في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا قبل ثلاثة أشهر، وتعين على مجموعة بولي ضمان استثمار بقيمة 1.75 مليار جنيه إسترليني (2.2 مليار دولار) في الفريق ليتم اختيارها كمالكين جدد للنادي.

كان تشيلسي قد وافق بالفعل في وقت سابق من هذا الشهر على صفقة مع الكونسورتيوم الذي يضم بولي ومالك دودجرز الرئيسي، مالك والتر، والملياردير السويسري هانسيورغ ويس، وتمويل من شركة الأسهم كلير ليك كابيتال.

ترك تعليق

التعليق