محاكمة نيمار في اتهامات بمخالفات مالية وفساد


سيحاكم مهاجم البرازيل نيمار في إسبانيا، قبل شهر من انطلاق مونديال كأس العالم، بسبب مخالفات مزعومة تتعلق بانتقاله إلى نادي برشلونة في 2013.

من المقرر أن يخضع والدا نيمار ورئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل ونادي سانتوس البرازيلي للمحاكمة، بعد شكوى قدمتها مجموعة الاستثمار البرازيلية (دي آي إس) بخصوص مبلغ انتقال اللاعب.

من المقرر أن تبدأ المحاكمة في 17 أكتوبر/تشرين أول، أي قبل شهر تقريبا من انطلاق نهائيات كأس العالم في 21 نوفمبر/ تشرين ثان في قطر.

يواجه نيمار ووالده، الذي يعمل أيضا وكيل أعماله، تهما بالفساد وحكما بالسجن لمدة تصل إلى عامين، والتي من غير المحتمل أن تكون عقوبتها السجن. كما يواجهان غرامة قدرها 10 ملايين يورو (10.1 مليون دولار).

كما يواجه روسيل عقوبة السجن خمس سنوات بتهمة الاحتيال والفساد، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 ملايين يورو (10.1 مليون دولار).

حصلت (دي آي إس) على 40 بالمائة من انتقال نيمار، لكنها قالت إنها تلقت تعويضا أقل لأنه تم إخفاء جزء من رسوم الانتقال.

وقال المدعون إن المتورطين حاولوا إخفاء المبلغ الحقيقي للتحويل من أجل دفع عمولة أقل للمجموعة الاستثمارية.

نفى نيمار والآخرون ارتكاب أي مخالفات. وسبق أن مثل نيمار ووالده أمام المحكمة في مدريد قبل بضع سنوات بسبب الاتهامات.

تلقى سانتوس رسميا 17.1 مليون يورو (الآن 17.3 مليون دولار) مقابل انتقال نيمار إلى برشلونة، لكن المدعين قالوا إن المبلغ الإجمالي الذي دفعه النادي الإسباني كان 25.1 مليون يورو (الآن 25.4 مليون دولار)، ما يعني أن (دي آي إس) ينبغي أن تحصل على 3.2 مليون يورو إضافية ( 3.3 مليون دولار).

قال ممثلو الادعاء إن الفرق يأتي من مدفوعات برشلونة مقابل عمليات الاستحواذ المستقبلية للاعبين آخرين، فضلا عن الشراكات للمباريات الودية بين الأندية.

ترك تعليق

التعليق