ما سبب تكرار حوادث انفجار أسطوانات الغاز..؟


شهد الأسبوع الماضي ثلاث حوادث انفجار أسطوانات غاز في محافظة دمشق وريفها وحلب، وهو ما أثار الشكوك حول مدى سلامة هذه الأسطوانات، وحاجتها إلى صيانة أو إتلاف لدى الجهة المعنية.

وفي الأسبوع الماضي وقع حادث كبير في أحد مطاعم المعجنات في منطقة المزة فيلات غربية، وخلّف أضراراً كبيرة مادية وبشرية، حيث أصيب تسعة أشخاص بحروق متفاوتة، وتضررت 12 سيارة كانت مركونة أمام المحل، إضافة إلى بعض المحال الموجودة بجانب المطعم.

وادعى مدير عمليات الغاز في شركة محروقات التابعة للنظام أحمد حسون، أن تكرار هذه الحوادث وخاصة في المطاعم هو نتيجة عدم الانتباه والحذر أو سوء الاستخدام، مشيراً إلى أن ما يقرر سبب الانفجار هو تقرير فوج الإطفاء ووزارة الداخلية.

وفي السياق كشف موقع "أثر برس" الموالي للنظام، عن وجود مشكلة كبيرة في صمامات أسطوانات الغاز، وهو ما دفع وحدة صيانة الغاز في مدينة حمص إلى إجراء أعمال صيانة، مشيراً ونقلاً عن مصادر رسمية بأنه تم استبدال 27 ألف صمام، بمعدل 300 صمام يومياً.

وذكر الموقع أن هذا الأمر أدى إلى تأخر رسائل الغاز المنزلي إلى أكثر من 70 يوماً، بعدما كانت الوعود بأن تنخفض إلى ما يقارب 40 يوماً، وذلك بسبب انخفاض الإنتاج إلى 3 آلاف أسطوانة يومياً بدل من 10 آلاف أسطوانة.

ترك تعليق

التعليق