التجاري: قروض تصل لــ300 ألف ليرة للموظفين قريباً

كشف المدير العام للمصرف التجاري السوري أحمد دياب، بأنه سيتم تفعيل قرض 100-200-300 ألف ليرة فوق الراتب قريباً.

ونقلت صحيفة محلية عن دياب قوله إن" القرض موجه بشكل رئيسي لأصحاب الدخول المنخفضة ومحدودي الدخل"، آملاً في الوقت نفسه أن "ينعكس القرض على المجتمع بشكل إيجابي ويساهم في حل المشكلة بالنسبة لبعض محدودي وضعيفي الدخل ويساعدهم على تجاوز بعض العقبات التي تعترضهم".

وحول الصرافات الآلية والازدحام أمامها مع نهاية ومطلع كل شهر، ذكر المدير العام للمصرف أنها "أولوية بالنسبة لوزير المالية وبالنسبة للمصرف لجهة اللجنة التي تم تشكيلها لإعادة توزيع هذه الصرافات في مواقع إستراتيجية جديدة تقدم من خلالها الخدمة لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين، بالتوازي مع فك وسحب بعض الصرافات الأخرى من بعض المناطق التي تشهد توتراً وسخونة في ظروفها، وإعادة تركيبها في مناطق آمنة ومستقرة حتى لا تتعرض للتخريب".

وأشار إلى أن "العدد الإجمالي للصرافات التابعة للمصرف التجاري السوري يصل إلى 470 صرافاً آلياً منها  150-200 صراف ضمن الخدمة كحد أقصى، لأسباب مختلفة منها التخريب الذي تعرضت له، إضافة إلى عدم القدرة على التغذية النقدية و إلى أسباب الشبكة والطاقة الكهربائية".

وأبدى دياب تفاؤله بـ"تحسن خدمة الصرافات الآلية قريباً بالنظر إلى أن المصرف أعاد توقيع اتفاقيته مع الشركة التي تتولى عملية صيانة الصرافات"، مؤكداً أن "المواطنين سيلمسون خلال الشهر القادم تحسناً في خدمة الصرافات الآلية بشكل ملحوظ"على حد قوله.

ترك تعليق

التعليق