سرقة كابلات الكهرباء تتواصل في حمص


كشف مدير كهرباء حمص التابع للنظام، مصلح الحسن، أن سرقة كابلات الكهرباء مستمر وبشكل كبير في حمص ومناطق الريف، الأمر الذي يشكل استنزافاً للشبكة ويسبب ساعات قطع طويلة للكهرباء على المواطنين.

وأشار الحسن لإذاعة "شام إف إم" الموالية، إلى أن الخسائر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام وصلت لـ 12 طناً، بقيمة تتجاوز الـ10 مليار ليرة، لافتاً إلى أن برنامج التقنين الكهربائي المطبق حالياً في المدينة وريفها هو 25 دقيقة وصل مقابل ست ساعات قطع، وذلك بحسب الكمية المخصصة لها والبالغة 80 - 90 ميغا فقط.

وتعتبر حمص، التي تخضع بالكامل لسيطرة النظام، من أكثر المحافظات التي تشهد عمليات سرقة لكابلات الكهرباء ومكونات شبكة الهاتف، بالإضافة إلى سرقة الأسوار الحديدية من المنشآت العامة، حتى وصل الأمر إلى التهكم على وسائل التواصل الاجتماعي، بأن اللصوص في المرحلة القادمة قد يسرقون الزفت من الشوارع دون أن يحاسبهم أحد، في إشارة إلى تراخي الجهات المسؤولة عن ضبط الأمن في المحافظة.

وبحسب إحصائيات لوزارة الكهرباء التابعة للنظام، فقد تعرضت شبكة الكهرباء في حمص منذ العام 2022 وحتى اليوم، إلى أكثر من 1000 عملية سرقة، خسرت خلالها الشبكة أكثر من 10 آلاف متر من الخطوط النحاسية، وسرقة ما يزيد عن 20 محولة كهرباء.

وقبل نحو شهرين قام لصوص بسرقة أجزاء كبيرة من السور الحديدي المحيط بالمدينة الرياضية في حي "وادي الدهب" بحمص.

ترك تعليق

التعليق