تكفي لإطعام مليون شخص طوال 4 أشهر.. واشنطن تقدم شحنة قمح بقيمة 19 مليون دولار للسوريين

قال بيان لبرنامج الأغذية العالمي إن الولايات المتحدة قدمت شحنة كبيرة من القمح، سيتم توزيعها في سوريا، ضمن المساعدات الغذائية الطارئة التي يقدمها البرنامج للشعب السوري.
 
وأوضح البيان أن هذه الشحنة التي تقدر قيمتها بأكثر من 19 مليون دولار، سوف تمكن البرنامج من إضافة دقيق القمح إلى السلة الغذائية الشهرية لأكثر من مليون شخص على مدى 4 أشهر، مشيراً إلى أن البرنامج يعمل على جمع 19 مليون دولار كل أسبوع من أجل توفير المساعدات الغذائية لأكثر من مليونين ونصف من المحتاجين داخل سوريا، فضلاً عن أكثر من مليون لاجئ في البلدان المجاورة.

وأكد البيان بالفعل وصول سفينة إلى ميناء بيروت تحمل 25 ألف طن من القمح، أرسلتها واشنطن، وأن جزءاً من الشحنة تم تفريغه في بيروت لطحنه قبل توزيعه، فيما سيتم تفريغ القسم المتبقي من الشحنة في ميناء مرسين بتركيا، لطحنه هناك قبل توزيعه أيضاً. 

وأعرب البيان عن "امتنانه" للمساهمة المقدمة من الولايات المتحدة، معتبراً أنها "جاءت في الوقت المناسب"، وأنها سوف تمكن البرنامج من إضافة مادة الطحين إلى الحصص الغذائية الشهرية، حيث سيجري توزيع 25 كيلو من الدقيق على الأسرة الواحدة ضمن السلة الغذائية التي تشمل زيوتاً وسكراً ومواد غذائية أخرى، موضحاً أن التوزيع سيشمل الأسر الأكثر احتياجاً في 14 محافظة سورية.

ترك تعليق

التعليق