النظام يتحدث عن شروط أردنية تعجيزية لفتح "نصيب".. ومصدر أردني لـ "اقتصاد": "كلام غير منطقي"
2018-09-16 21:21:55

معبر نصيب - صورة من "سانا" الخاضعة للنظام



قال مصدر حكومي في النظام السوري إن المباحثات مع الجانب الأردني لإعادة فتح معبر نصيب انتهت إلى الفشل، بسبب اشتراط الأردن عدم دخول الشاحنات السورية إلى أراضيه.

ونقلت صحيفة الأيام السورية الخاصة، الموالية للنظام، عن المصدر الحكومي الذي لم تسمه، قوله، إن عمّان تشترط منع الشاحنات السورية من دخول الأراضي الأردنية، على أن يتم إيصال البضائع إلى الحدود الأردنية ومن ثم يتم نقلها إلى شاحنات أردنية لنقلها إلى الجهة المصدرة لها، وهو ما رفضه الجانب السوري.

وتواصل "اقتصاد" مع مصدر مطلع في مجلس النواب الأردني، حول حقيقة الشروط الأردنية بمنع دخول الشاحنات السورية إلى أراضيه، فأكد أن هذا الكلام غير معقول وغير منطقي، وأنه لا يمكن لبلاده أن تفرض مثل هذا الشرط، متهماً وسائل إعلام النظام السوري بالترويج لأكاذيب ليس لها أساس من الصحة.

وأكد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن من يماطل في إجراءات فتح المعبر هو الجانب السوري، وأنه هو من يضع الشروط والعراقيل والتي كان آخرها قرار رفع رسوم الترانزيت في الأراضي السورية، مشيراً إلى أن هذا القرار سوف يؤثر بالتأكيد على حركة العبور ونقل البضائع عبر الأراضي السورية.


خاص - اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top