هاشتاغ "#دعم_البضائع_التركية" يلقى تفاعلاً بين مئات آلاف العرب

لقي هاشتاغ " #دعم_البضائع_التركية"، تفاعلاً ملحوظاً بين العرب في وسائل التواصل الاجتماعي، إذ وصلت عدد التغريدات المتفاعلة مع الهاشتاغ المذكور إلى مئات الآلاف.

ونوهت وسائل إعلام عربية إلى أن الهاشتاغ المذكور شهد تفاعلاً كبيراً في أوساط الخليجيين.

وأطلق مغردون عرب هاشتاغ " #دعم_البضائع_التركية"، رداً على العقوبات الاقتصادية التي فرضتها روسيا على تركيا، بعيد حادثة إسقاط المقاتلة الروسية قرب الساحل السوري.

وأطلق مغردون عرب هاشتاغ آخر بعنوان "#أنا_عربي_وأتضامن_مع_تركيا"، الذي تفاعل معه مثقفون ودعاة عرب كبار، اعتبروا أن دعم البضائع التركية واجب على كل عربي ومسلم، رداً على العقوبات الروسية.

ولقي التفاعل العربي الداعم لتركيا، ترحاباً ملحوظاً في أوساط الأتراك، إذ رد مغردون أتراك بهاشتاغ آخر بعنوان "#أمة_واحدة"، في إشارة إلى القواسم المشتركة التي تجمع العرب والأتراك.

بدوره، توجه حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، بالشكر الجزيل إلى "الأخوة العرب"، لتضامنهم مع تركيا عبر هاشتاغ "#دعم_البضائع_التركية"، وذلك عبر حسابه في تويتر.


وتفاعل مثقفون ودعاة عرب مع الهاشتاغ المذكور، منهم الكويتي، طارق سويدان، والإعلامي السعودي، علي الظفيري، والداعية الإسلامي المصري، فاضل سليمان، إذ اعتبر الأخير أن التضامن مع تركيا، واجب على كل عربي ومسلم، فيما اعتبر كتاب ومثقفون آخرون أنه من غير المنصف ترك تركيا وحيدة في مواجهة العقوبات الروسية.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع مرسوماً بفرض عقوبات اقتصادية على تركيا، من بينها وقف رحلات السياح الروس، وحظر استيراد المنتجات الزراعية والفواكه والخضر، وإيقاف العمل بدخول الأتراك لروسيا دون تأشيرة.

ترك تعليق

التعليق