داود أوغلو: أرجو عدم تحميل السوريين مسؤولية وجود الإرهاب


قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، "إن منفذ تفجير إسطنبول، أجنبي ينتمي إلى تنظيم داعش"، مؤكداً مواصلة بلاده حربها على الإرهاب، بنفس الحزم ودون تمييز بين المنظمات الإرهابية، سواء كانت "داعش" أو "بي كا كا".

وحسب تقرير نشرته "الأناضول"، ناشد داود أوغلو، خلال استقباله ممثلين عن الجمعيات الثقافية العلوية التركية في أنقرة، الثلاثاء، المواطنين بـ"عدم تحميل السوريين مسؤولية وجود منظمات إرهابية من هذا النوع".

وتعهد رئيس الوزراء، بمواصلة الحرب على الإرهابيين، بالتزامن مع الاستمرار في الدفاع عن المظلومين، داعياً الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في تركيا، إلى التكاتف من أجل تحقيق ديمقراطية وسلام دائم في البلاد.

كما أوضح، أن تنظيم "الدولة الإسلامية" استفاد من الفراغ الأمني في المنطقة، لا سيما في سوريا والعراق، وأصبح يشكل تهديداً على المنطقة والعالم.

وبيّن داود أوغلو، أن جميع ضحايا تفجير اسطنبول من الأجانب، مشيراً إلى وجود مواطن تركي بين الجرحى، الذين يتلقون العلاج في مستشفيات مختلفة.

فيما أكد، أن البنية الثقافية والبيئة الديمقراطية لتركيا، لن تتأثر من الهجمات الإرهابية.

وقدم داود أوغلو تعازيه إلى أسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

وسبق أن قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، في تصريحات صحفية، إن "تفجيرا نفذه سوري من مواليد 1988، أسفر عن مقتل 10 أشخاص، بينهم أجانب -معظمهم ألمان-، فضلاً عن إصابة 15 آخرين، اثنان منهم في حالة خطرة".

ترك تعليق

التعليق