وائل الحلقي.. أنت مدان ويجب محاسبتك


أعاد الصحفي زياد غصن رئيس تحرير جريدة تشرين الرسمية سابقاً، وجريدة الأيام الخاصة حالياً، أعاد فتح ملف رئيس الوزراء السابق وائل الحلقي وعلاقته بملف معاونة وزير الصحة الهاربة الدكتورة هدى السيد، والمتهمة بملفات فساد تفوق قيمتها 800 مليون ليرة سورية.

ورأى غصن، الذي على ما يبدو أنه تم تزويده بوثائق من جهات مخابراتية، تثبت تستر الحلقي على هدى السيد، أن كل الدلائل تشير إلى أن رئيس الوزراء السابق متورط فعلياً بوقف محاسبة السيد وأنه أعطى أوامره إلى وزارة المالية وبعد أربعة أيام فقط من صدور التقرير التفتيشي بحقها، بوقف إجراءات الحجز الاحتياطي عليها وإعادة التحقيق من جديد في قضيتها والتدقيق في المعلومات الواردة في التقرير.

وأضاف غصن، أن المعلومات التي كانت واردة في تقرير الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش تدين السيد بشكل كامل وبالوثائق والأدلة الدامغة، متسائلاً: لماذا طلب الحلقي إذاً إعادة التحقيق في قضيتها..؟!

تجدر الإشارة إلى أن غصن أشار وفي مقال سابق إلى أن هناك جهات أخرى تدخلت وطلبت من الحلقي وقف التحقيق في ملف هدى السيد، إلا أنه في هذه المرة لم يتطرق إلى هذا الأمر، وهو ما يشير بحسب مراقبين إلى أن ذات الجهات التي غمز غصن من جهتها، يبدو أنها تدخلت وطلبت من غصن أن يوجه الاتهام كاملاً إلى الحلقي، وقامت كذلك بتزويده بالوقائع والبينات التي تثبت تستره عليها.

ترك تعليق

التعليق