خلافاً لما أُشيع.. معبر باب السلامة مستمر في استقبال السوريين


نفى مدير معبر باب السلامة، العميد "قاسم قاسم"، لـ"اقتصاد"، حدوث أي توقف في عمل المعبر أمس الثلاثاء، أو خلال الأيام القادمة، بخصوص دخول السوريين إلى داخل الأراضي السورية، مؤكداً أنّ عملية العبور مستمرة حتى 23 من الشهر الجاري.

وتدوال ناشطون في وقت سابق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً عن إغلاق المعبر من قبل الجانب التركي.

وكشف العميد قاسم عن دخول 2282 شخص إلى سوريا يوم الثلاثاء، مشيراً إلى أنّ السلطات التركية منعت مرور أعداد أخرى من السوريين الراغبين بالمغادرة إلى سوريا؛ بسبب الازدحام الكبير الذي شهده المعبر يوم أمس، حيث وصل عدد الراغبين بالمغادرة إلى أكثر من 5 آلاف شخص.

وعزا مدير المعبر أسباب الازدحام إلى تأخر "أفاد" التركية، في تسجيل أسماء الراغبين بالمغادرة من السوريين الذين تجمعوا أمام البوابة، إلى الساعة العاشرة، عوضاً عن الثامنة صباحاً.

وبحسب التعليمات التي أصدرها المعبر، فإنّ عمليات عبور السوريين من تركيا إلى الداخل السوري ستستمر حتى تاريخ 23 من الشهر الجاري. ومن المتوقع أن يتم تمديد المدة المسموح بها لعبور السوريين حتى أول أيام عيد الفطر، والواقع في 25 من الشهر الجاري، بسبب الضغط الكبير على المعبر.

ويتوقع مراقبون أن يبلغ عدد السوريين المغادرين تركيا إلى سوريا لقضاء إجازة العيد، عبر بوابة معبر "باب السلامة" أكثر من 50 ألف شخص.

ترك تعليق

التعليق