ما أسرع نتائج معرض دمشق الدولي..!


هناك حالة في إعلام النظام، تريد أن تقنع السوريين، بأن معرض دمشق الدولي عاد بالخير العميم على البلد، وها هي الحكومة لا تعرف من أين تبدأ في إبرام الصفقات، التي انهالت عليها من كل حدب وصوب..

باختصار، قلة الإنجازات، هي التي تدفع النظام لأن يعتبر معرض دمشق الدولي المعادل الموضوعي الذي ستبنى عليه باقي الإنجازات القادمة.. فأي تصريح بروتوكولي لأحد الضيوف المشاركين في المعرض، على الفور يحوله النظام إلى رغبة البلد الذي ينتمي إليه الضيف بفتح العلاقات الاقتصادية مع النظام، بينما هذا الضيف بالكاد يمثل نفسه..!

وهو ما ينطبق على تصريح وزير الاقتصاد في الحكومة الليبية المؤقتة، الذي وعد بتسهيل حركة التبادل التجاري مع النظام، بالإضافة إلى مده بالمنتجات البترولية التي يحتاجها.. فهو تصريح يأتي على هامش مشاركة الوفد الليبي في المعرض والذي اقتصر على شخصين من بنغازي فقط، أحدهما صديق وزير الاقتصاد، بحسب ما أوضح مصدر ليبي مطلع في تصريح خاص لـ "اقتصاد".

إذ أكد هذا المصدر، بأن وزير الاقتصاد الليبي والذي يدعى منير علي عصر، هو يمثل حكومة مؤقتة لا تستطيع أن تبرم اتفاقيات أو أن تحدد مسار علاقات ليبيا العربية والدولية، وإنما مهمتها تسيير شؤون الحياة اليومية لليبيين في المرحلة الراهنة فقط.

وأضاف المصدر الليبي الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن فوزية الفرجاني التي شاركت في معرض دمشق الدولي تحت اسم رئيسة مجلس أصحاب الأعمال في بنغازي، هي ليست سيدة أعمال ولا تمثل إلا نفسها، وليس لديها لا شركات ولا معامل ولا أي شيء..

ترك تعليق

التعليق