شهود عيان: الإمارات تفتح باب "الفيزا السياحية" للسوريين


أكد شهود عيان سوريون أن الإمارات فتحت باب "الفيزا السياحية" للسوريين، من جديد، وذلك عبر مكاتب الاتحاد للطيران، حصراً.

وكانت الإمارات قد أغلقت فرصة "الفيزا السياحية" للسوريين منذ حوالي ست سنوات.

وأعلنت صفحة "السوريون في الإمارات"، في "فيسبوك"، الخبر، مؤكدةً أن سوريين قاموا بذلك بالفعل. وهو ما أكدته تعليقات عديدة لشهود عيان سوريين.

لكن تلك الشهادات أكدت في الوقت نفسه، أن بعض طلبات الحصول على الفيزا، يتم رفضه، وبعضها الآخر يتم قبوله. لكن نسبة قبول الطلبات، عالٍ.

وحسب التفاصيل التي نشرتها الصفحة، فإن مدة الفيزا هي شهر أو 3 شهور، لا تُجدد. وتكلفة فيزا الشهر، 350 درهم، أما تكلفة فيزا الـ 3 شهور، فهي 1000 درهم. ويمكن تقديم طلب على فيزا 3 شهور، "دخول متعدد"، بقيمة 2050 درهم. ولا يوجد تأمين.

ونوهت الصفحة إلى أنه في حال رفض الطلب، فإن الرسوم لا تُسترد.

أما الأوراق المطلوبة، فهي الإقامة مع صورة الهوية مع صورة جواز سفر للشخص الذي يريد الحصول على الفيزا، مرفقة بصورة شخصية بخلفية بيضاء فقط. ويتم تقديم الأوراق في مكاتب طيران الاتحاد الإماراتية.

وبالنسبة لخطوط الطيران، فيتم الحجز من المكتب مباشرةً، على طيران الاتحاد أو أي طيران معتمد من طرفهم حصراً، (ميديل ايست اللبنانية، مثلاً). ولا يتم تسليم الفيزا إلا بعد حجز الطيران من جانب الشخص الذي تقدم بالطلب.

وعلّق عدة شهود عيان سوريين، على الخبر، مؤكدين صحته. وتحدث بعضهم عن تجاربه. وأشار أحدهم إلى أن موظفة مكتب الاتحاد للطيران، أكدت له أن نسبة قبول طلبات الفيزا السياحية للسوريين، تصل إلى 80%.

ترك تعليق

التعليق