عقوبات ترامب على خامنئي.. هل هي رمزية؟
2019-06-24 21:53:34

علي خامنئي، مرشد إيران - أرشيفية



تمنع الجولة الأخيرة من العقوبات الأمريكية المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، وكبار الشخصيات العسكرية، من الوصول إلى الموارد المالية، وتعرقل وصولهم إلى أي أصول مالية لديهم، تحت سلطة الولايات المتحدة.

وفي هذا السياق، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين "بالنسبة للأشخاص الذين يقولون إن هذه الأمور رمزية، فليس هذا هو الحال على الإطلاق.. لقد جمدنا حرفياً عشرات المليارات من الدولارات"، حسب تقرير نشرته "أسوشيتد برس".

ولم يوضح وزير الخزانة الأمريكي ماذا يقصد بتجميد عشرات المليارات من الدولارات، ذلك أن القرار يطال فقط الأصول المالية التي تقع تحت سلطة الولايات المتحدة.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وقّع اليوم الإثنين أمراً تنفيذياً يستهدف المرشد الأعلى في إيران ومساعديه بعقوبات مالية، في أحدث عمل تتخذه الولايات المتحدة لإثناء طهران عن تطوير أسلحة نووية ودعم جماعات مسلحة.

وجاء فرض العقوبات بعدما أسقطت إيران طائرة استطلاع مسيرة أمريكية ثمنها يزيد على 100 مليون دولار فوق مضيق هرمز.





اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top