هل يأكل العراقيون الحمضيات السورية بعد أن رفضها الروس..؟
2019-11-07 21:00:14

صورة أرشيفية


 
يقول مسؤولو النظام، إن عينهم على السوق العراقية هذه المرة، لتصريف محصول الحمضيات، بعدما فشلت كل المحاولات في السنوات الثلاث الماضية لإقناع الروس بجودة الحمضيات السورية، وبرخص ثمنها.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، عن مدير الزراعة ورئيس اتحاد الفلاحين في محافظة اللاذقية، قولهما، إنه تم تسويق نحو 33 ألف طن حتى الآن، من أصل 750 ألف طن من الإنتاج المتوقع، لافتين إلى أن الأنظار تتوجه للسوق العراقية، لاستجرار كميات كبيرة من المحصول.

ومما هو ملاحظ أن النظام قام لهذا الموسم بتخفيض إنتاج الحمضيات، حيث أن إنتاج العام الماضي تجاوز المليون طن، أغلبه تم توزيعه في الأسواق الداخلية، بعدما رفضت روسيا استجرار سوى كمية قليلة منه، أقل من 100 ألف طن، بينما لاتزال طرق التصدير إلى العراق مغلقة، حتى بعد افتتاح معبر البوكمال – القائم، نهاية الشهر قبل الماضي، وذلك بحسب ما أعلن مسؤولون من كلا البلدين.



اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top