برسم أمريكا.. بشار يهدد بحرب عصابات لاستعادة حقول النفط السورية


بدأت وسائل إعلام موالية للنظام، بتجميع مقتطفات من تصريحات لمسؤولين كبار، أشاروا فيها بشكل صريح، إلى أن استراتيجية النظام الوحيدة لاستعادة حقول نفطه من السيطرة الأمريكية، لن تكون إلا بحرب العصابات، التي أصبح النظام خبيراً فيها، في إشارة إلى مواجهته للثورة السورية، وذلك بحسب ما كتب موقع "سيرياستيبس" المقرب من أجهزة المخابرات.

وأشار الموقع إلى تصريح لبشار الأسد، خلال اجتماع في اللجنة الاقتصادية في حزب البعث لم يذكر تاريخه، قال فيه للمسؤولين خلال بحثهم موضوع حقول النفط، إنه قد يلجأ إلى "المقاومة الشعبية" لاستعادة آبار النفط مذكراً بما حدث في العراق.

وانتقل الموقع إلى تصريح آخر لمستشارة بشار الأسد، بثينة شعبان، قبل عدة أيام لقناة "بي بي سي"، والتي أكدت على موضوع "المقاومة الشعبية" في استعادة حقول النفط من السيطرة الأمريكية، مضيفة في ذلك اللقاء أن "الدولة السورية لن تسمح بسرقة نفطها".

استراتيجية "المقاومة الشعبية" لاستعادة حقول النفط المسروقة، قرأها الموقع كذلك في تصريح جديد لوزير النفط علي غانم، في موسكو، قبل نحو عشرة أيام، عندما تم منحه وسام الأكاديمية الروسية للعلوم الطبيعية، باعتباره أكثر مسؤول وقّع على تنازل عن ثروات سوريا الطبيعية للشركات الروسية، حيث أكد في ذلك التصريح على خيار اللجوء للقوة لاستعادة حقول النفط، طالباً من الروس مساعدة نظامه في هذه المواجهة.

ترك تعليق

التعليق