المركزي يبلطج على السوريين ويشتري منهم الدولار بـ 700 ليرة


أصدر مصرف سورية المركزي بياناً يدعو فيه السوريين إلى بيع ما بحوزتهم من دولار، لصالحه، وذلك بالسعر التفضيلي، وقدره، 700 ليرة سورية للدولار الواحد.

وقدّم المركزي بيانه، مع التلويح بمرسوميَ بشار الأسد، الصادرين يوم السبت، والذين يشددان عقوبة التعامل بغير الليرة، وإذاعة أسعار لها، مخالفة للنشرات الرسمية.

وقال المركزي في بيانه الذي نشره في صفحته الرسمية على "فيسبوك": "حرصاً على أموال الأخوة المواطنين وطمأنتهم وضمان عدم تعرضهم للمساءلة القانونية والملاحقة القضائية أو لمحاولات ابتزازهم من قبل المتلاعبين في السوق السوداء فإنّه يمكن للأخوة المواطنين والحائزين على مبالغ بالعملات الأجنبية بيع فروع مصرف سورية المركزي حصراً في المحافظات كافة أي مبالغ بالدولار الأمريكي أو اليورو دون أي وثائق وبسعر الصرف التفضيلي والبالغ حالياً 700 ليرة سورية لكل دولار أمريكي والذي يتم تحديده يومياً من قبل مصرف سورية المركزي".

تجدر الإشارة إلى الدولار الواحد ما يزال فوق الـ 1000 ليرة سورية، في العاصمة دمشق، حتى مساء الاثنين، مما يعني أن نظام الأسد، عبر المركزي، قرر ابتزاز السوريين، مستخدماً سيف المرسومين، والأجهزة الأمنية، التي أُطلقت يدها على كل من يملك دولاراً في مناطق سيطرة النظام.

ويوحي بيان المركزي المشار إليه أعلاه، أن الغاية الحقيقية من إصدار مرسوميَ الأسد، هي لمّ الدولار من جيوب السوريين، بسعر أرخص من السعر الحقيقي.




ترك تعليق

التعليق